الثلاثاء، 9 مايو 2023

الشهـــــــــــــــــادة الاحترافـــــــــية المعتمدة اعتماد أعضاء مجلس الإدارة ومديري الشركات والمعتمد من الدار العربية للتنمية الادارية والموثقة AHAD - مواعيد التنفيذ من 14 – 18 مـــــــــايو 2023 م القاهرة – جمهورية مصر العربية التعلم الالكتروني في حال تعذر السفر مقدمه: دور مجلس الإدارة في الإدارة الاستراتيجية للشركة، وعملية تعيين الرئيس التنفيذي وتقييم أدائه، وعملية تخطيط التعاقب والإجراءات الخاصة بالمناصب الرئيسية، وتزويد المديرين بالأدوات التي تساعدهم على ممارسة الرقابة المعقولة والمستنيرة على الشؤون المالية وأداء الشركة. يدور هذا

الشهـــــــــــــــــادة الاحترافـــــــــية المعتمدة

اعتماد أعضاء مجلس الإدارة ومديري الشركات

والمعتمد من الدار العربية للتنمية الادارية والموثقة  AHAD -

مواعيد التنفيذ من 14  18 مـــــــــايو 2023 م

القاهرة – جمهورية مصر العربية

التعلم الالكتروني في حال تعذر السفر

مقدمه:

دور مجلس الإدارة في الإدارة الاستراتيجية للشركة، وعملية تعيين الرئيس التنفيذي وتقييم أدائه، وعملية تخطيط التعاقب والإجراءات الخاصة بالمناصب الرئيسية، وتزويد المديرين بالأدوات التي تساعدهم على ممارسة الرقابة المعقولة والمستنيرة على الشؤون المالية وأداء الشركة.

يدور هذا البرنامج حول مبادئ وأفضل الممارسات في حوكمة الشركات إلى جانب الأدوات المطبقة حول كيفية غرس الحوكمة الرشيدة. أساس البرنامج بأكمله يقدم مقدمة عن دور مجلس الإدارة وأهمية الحوكمة الرشيدة للشركات.

نظرة عامة على الدورة التدريبية لأعضاء مجلس الإدارة ومديري الشركات

تساعد الحوكمة الجيدة للشركات على تحسين الأداء وزيادة الوصول إلى التمويل وتعزيز النمو المستدام. سيركز البرنامج على تحديات حوكمة الشركات الفريدة التي تواجهها الشركات وتقدم الهياكل والممارسات التي يمكن أن تخفف من هذه التحديات وتضمن جدوى الأعمال. فهو يتجاوز النظريات الأساسية ويوفر أدوات موجزة وعملية لأبعاد حوكمة الأعمال الأساسية التي يمكن تنفيذها.

سوف تستعرض مبادئ حوكمة الشركات وتدربهم على دور مجلس الإدارة في الكشف عن المعلومات والشفافية، ومفهوم إدارة مخاطر المؤسسة (ERM)، ودور وأهمية التدقيق الداخلي / الخارجي، وكيفية وضع إجراءات الرقابة المناسبة.

ستناقش أيضاً مبادئ حوكمة الشركات وتدريبهم على دور مجلس الإدارة في حماية حقوق المساهمين، وكيفية اكتشاف المعاملات مع الأطراف ذات الصلة والموافقة عليها لحماية حقوق المساهمين وتقليل مخاطر الطعن في مثل هذه المعاملات، وتزويد المديرين بنصائح عملية حول كيفية وضع سياسة توزيع أرباح نموذجية، والتحضير للاجتماع السنوي للمساهمين وعقده، وحل نزاعات الشركات.

اهداف البرنامج :

 

 

  • كن عضواً معتمداً في مجلس الإدارة
  • بناء التزام بالحوكمة الرشيدة وإظهار تركيز واضح على الهياكل والعمليات الفعالة لتحقيق فوائد حوكمة الشركات
  • اكتساب المعرفة حول هيكل وأداء مجلس الإدارة لإنشاء مجلس إدارة كفؤ وفعال
  • اكتساب الرقابة الإدارية لتحقيق الرقابة الداخلية وإدارة المخاطر وسلامة المعلومات المالية
  • اكتشف مبادئ الإفصاح والشفافية لإيصال معلومات دقيقة وقابلة للتنفيذ على قدم المساواة للمساهمين وأصحاب المصلحة (بما في ذلك الجهات التنظيمية)
  • اعتماد ممارسات المساهمين بما في ذلك المعاملة المتساوية لجميع المساهمين، والحماية من سوء المعاملة من المطلعين على الشركة

 

 

وبهذه المناسبة يسعدنا دعوتكم للمشاركة وتعميم خطابنا على المهتمين بمــوضـوع الماجستير وإفادتنا بمن تقترحون توجيه الدعوة لهم

·         لمزيد من المعلومات يمكنك التواصل مع أ / سارة عبد الجواد – نائب مدير التدريب – الدار العربية للتنمية الادارية

•         جوال – واتس اب : 00201062992510– 00201096841626

 

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "تدريب ( مفعل و هادف )" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to ---70+unsubscribe@googlegroups.com.
To view this discussion on the web visit https://groups.google.com/d/msgid/---70/CAHC4DpMYYYjvpB6-BmdpFmNRo16MKtEGm933N_CG9PCrs%3DM%3DYQ%40mail.gmail.com.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق