السبت، 17 أغسطس 2024

مؤشرات الاداء الرئيسية لادارة المبيعات - Sales KPIsللتواصل :00201006000691

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

تهديكم الدار العربية للتنمية الإدارية أطيب تحياتها وأصدق تمنياته بدوام التوفيق.

مؤشرات الاداء الرئيسية لادارة المبيعات - Sales KPIs

اون لاين عبر زووم محاضرات مباشرة تفاعلية وتسجل لارسالها اخر ايام التدريب

للفترة  من 2529اغسطس  2024 م

مقدمة :

تتعدد مهام مديرو المبيعات في مختلف المنظمات مهما كان مجالها، ومن أبرز تلك المهام إدارة وتتبع أداء فريق المبيعات من أجل قياس تقدم الفريق، مستخدمين في ذلك مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بإدارة المبيعات، وهي المؤشرات التي تساعد على تحسين عملية المبيعات وتحسين الإنتاجية بهدف زيادة الأرباح.

ما هي مؤشرات الأداء الرئيسية لإدارة المبيعات:

1- نمو المبيعات الشهرية

2- معدل نجاح الحصص

3- رضا العملاء

4- طول دورة المبيعات

5- قيمة المبيعات الجارية

6- المبيعات حسب القناة

7- الإيرادات الشهرية المتكررة

8- تفاعلات كل مندوب

9- معدل فتح البريد الإلكتروني

10- معدل العملاء المُحتملين

11- معدل عدد العملاء المتوقعين

12- العروض التوضيحية

13- تكلفة اكتساب العملاء

14- قيمة عمر العميل

15- متوسط قيمة الشراء

16- متوسط هامش الربح

17- الربح حسب المنتج

18- معدل الاحتفاظ بالعملاء

19- معدلات الاضطراب

20- متوسط وقت الاستجابة

21- المبيعات حسب المنطقة

أهمية مؤشرات الأداء الرئيسية لإدارة المبيعات:

تتمثل فوائد استخدام إدارة المبيعات مؤشرات الأداء الرئيسية فيما يلي:

1-  التكيف عند الضرورة

2- تحسين عملية المبيعات

3- التركيز على أفضل الأنشطة

4- تضمن تحقيق الأهداف

5- توفير رؤية واضحة

6- إدارة مبيعات أفضل

7- تعزيز رضا العملاء

طريقة عمل مؤشرات الأداء الرئيسية لإدارة المبيعات:

1- تحديد الأنشطة حسب أنواع العملاء

2- تحديد أهداف النشاط

3- وضع نظام دعم

4- الرصد والاستعراض والتعديل

تحديات مؤشرات الأداء الرئيسية لإدارة المبيعات والحلول:

تواجه عملية تنفيذ مؤشرات الأداء الرئيسية لإدارة المبيعات عدة تحديات أبرزها ما يلي:

1- توقعات غير واقعية

2- الحوافز الخاطئة

3- التركيز على الجزء الناجح

4- المؤشرات الثابتة

 

مستهدفين في ذلك:

  • مديري المبيعات في الشركات
  • مشرفي المبيعات في الشركات
  • العاملين في تخطيط المبيعات في الشركات
  • أصحاب المشروعات ورجال الاعمال

المحاور  العلمية :

  • أهمية القياس وعلاقته بالتخطيط
  • ماهية مؤشرات الاداء الرئيسية
  • الفوائد التي تعود على الشركات من استخدام مؤشرات الاداء الرئيسية
  • الأثار السلبية الناتجة عن عدم استخدام مؤشرات الاداء الرئيسية
  • خصائص مؤشرات الاداء الرئيسية للمبيعات
  • استخدامات مؤشرات الاداء الرئيسية في ادارة المبيعات
  • أنواع مؤشرات الاداء الرئيسيى للمبيعات
  • شجرة مؤشرات الاداء الرئيسية
  • حالة عملية : تصميم شجرة مؤشرات الاداء للمبيعات
  • منهجية وضع مؤشرات الاداء الرئيسية للمبيعات
  • الأطراف المستفيدة من استخدام مؤشرات الاداء الرئيسية للمبيعات
  • حالات عملية تطبيقية

مع العلم بإن الدار العربية للتنمية الادارية على إستعداد لتنفيذ أية فعاليات تدريبية أخرى بناء على طلبكم في التاريخ و مكان الإنعقاد الذي ترونه مناسبًا  كما ويمكننا اعادة جدولة اية من البرامج التدريبية المطلوبة من قبلكم حسب مكان وتاريخ الانعقاد الذي يناسبكم  .

أ / ريهان سالم

جوال/ واتس :  00201006000691      -------       00201122006646

هاتف: 0020237800583 - 0020237800693

فاكس: 0020237800573 – 0020235866323

شاكرين لكم تعاونكم و تفضلو بقبول فائق الإحترام و التقدير.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "تدريب ( مفعل و هادف )" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to ---70+unsubscribe@googlegroups.com.
To view this discussion on the web visit https://groups.google.com/d/msgid/---70/CAHC4DpN7V3H2q4BNCt-9RrkS05b90_airWGLPXbKarpMOHpvKg%40mail.gmail.com.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق